أبواب حديد للمداخل

لا نختلف على أن باب المدخل الحديد هو بداية الأمان الذي يشعر به سكان المنزل، حتى إن البعض منا يضع كاميرات مراقبة زيادةً في الشعور بالأمان. ويختلف مدخل المنزل الخاص عن مدخل العمارة، والذي يختلف بدوره عن مدخل المصنع، أو الشركة، أو حتى القصر، والفيلات، ولكن في حالة وجود مبانٍ كالعمارات يجب أن يكون بها باب حديد للمدخل.

 

اختلاف أبواب المداخل باختلاف مبانيها

تختلف المداخل في بنائها وتركيبها، فأحيانًا يكون باب المدخل مصنوعًا من الخشب، وهو أقل درجات الأمان لسهولة كسره، أو إلحاق الضرر به، كما أنه عند تعرضه لمياه الأمطار تحدث به بعض التشققات التي تؤثر على جودته في العمل.

وأحيانًا يكون باب المدخل مصنوعًا من الزجاج بإطار من حديد مثلًا، وهذا النوع لا يفضّله الكثيرون؛ لأنه يكشف عما بداخل المنزل، ولكنه يتميز بالمنظر الرائع الذي يجذب العيون إليه، لذلك تم تصنيفه على أنه يصلح كباب لمدخل المحلات أو المطاعم الراقية.

وهناك نوع آخر من أبواب المداخل يكون مصنوعًا من الأسلاك المتشابكة، ومن يفضّل هذا النوع لا يبحث عن الأمان بقدر اهتمامه بالتكلفة الأقل التي يحققها باب المدخل ذو السلك المتشابك، ولكنه يجعل عملية السرقة أسهل ما تكون بالنسبة للصوص، لسهوله قصّه وإتلافه والمرور عبره إلى داخل المنزل لسرقته، بعكس منزل له باب الحديد للمدخل.

 

ما يختاره العميل من أفضل أنواع أبواب المداخل

لذلك فإن أفضل أنواع الأبواب هو الباب الحديد للمدخل، وهو مختلف الأنواع والأهداف، فهناك نوع من أبواب حديد المداخل تتم صناعته من حديد غير مفرّغ لا يمكن رؤية ما بداخل المنزل منه، ويكون باب حديد للمدخل مفرغًا، أي به بعض التفريعات التي تعطي شكلًا جماليًّا لمدخل المنزل.

حتى خام الحديد نفسه يختلف في صناعة أبواب حديد للمداخل، فهناك نوع جيد من الحديد، أو ما يسمى بفرز أول، ونوع آخر أقل في الجودة والصلابة، يسمى بفرز ثانٍ، واختلافه ليس في الصلابة فقط، بل في الأسعار أيضًا.

 

وفي جميع الأحوال فإن أبواب حديد للمداخل تحتاج إلى خبرة في الصناعة والتركيب والاتفاق مع العميل على جميع التفاصيل المطلوبة لصناعة وتركيب أبواب حديد للمداخل، ومن أهم هذه التفاصيل الأحجام المختلفة لتلك الأبواب.

تفاصيل صناعة وتركيب أبواب حديد للمداخل

عند التركيب، ومن قبله الصناعة، يجب أن تكون الشركة المصنّعة لديها كافة التفاصيل عن مقاسات تلك الأبواب، وخاصة أن التكلفة قد تكون عالية في بعض الأحيان، لذلك يجب الحرص على صناعة أبواب حديد للمداخل لتكون مناسبة الحجم وسهلة التركيب للعميل.

 

يجب اختيار أفضل فنيي الشركة عند التركيب، حتى يمكن التعامل مع أي نوع من أنواع المشكلات الطارئة والسيطرة عليها، وحمل ذلك النوع من أبواب حديد للمداخل يحتاج إلى آليات حديثة ومتطورة نظرًا لوزنها الثقيل، ودقة صناعتها.

 

أبواب حديد للمداخل مخصصة للمصانع والمخازن

تحتاج أبواب حديد للمداخل لصيانة دورية من طلاء ونظافة ومعاينة، لأنها تتعرّض لأضرار الأتربة والرياح، وكذلك الأمطار التي تتسبب في الصدأ، مما يؤثر على جودتها وقوة تحمّلها المطلوبة.

 

يذكر أن النسبة الأكبر من العملاء الذين يفضّلون هذا النوع من أبواب حديد للمداخل يكونون من مالكي المصانع، والمخازن، وهي بوابات ضخمة لها صفات عديدة ومميزة تخدم الغرض المصنوعة من أجله، فهي بمثابة الحامي لمنتجات المصانع، والبضاعة الموجودة بالمخازن، والتي تتكلف الكثير من الأموال، وتعتبر مطمعًا للصوص.

 

وكذلك تكون أبواب حديد للمداخل مناسبة عند بناء السجون، بل إن بوابات مداخل السجون الحديد الخاصة يجب أن تكون مصنوعة من الحديد الذي يسمى بفرز أول، لمنع أي محاولة من المساجين للهروب.

 

يمكن كذلك وضع كاميرات المراقبة بسهولة ويسر على أبواب حديد المداخل للمراقبة ورؤية كل ما يحدث خارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *