طرق الكشف عن تسربات المياه

لقد تطورت التكنولوجيا بشكل كافٍ لتقديم حلول تسمح لك بالعثور على مكان حدوث تسرب للمياه أو مراقبة البيئة والتحذير عند حدوث ذلك. سنناقش في هذا المقال الطرق الأكثر استخدامًا لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب أو معرفة مكان حدوثه.

ارقام شركات كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة

1-قياس التدفق

من الواضح أن التسريبات تتسبب في فقد الماء ، أي فقد التدفق. لذلك ، إذا تم تثبيته في صمامات أو أماكن قياس التدفق يكون قادر على إرسال القياسات ، فيمكن مقارنة ما إذا كانت تدفقات المدخلات والمخرجات لكل مكان تتزامن بالفعل أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيُعرف في أي قسم من الشبكة يوجد تسرب.

2-قياس الضغط

يؤدي التسرب أيضًا إلى فقدان الماء المتدفق عبر مقطع ما ، وبالتالي ، بنفس طريقة قياس التدفق ، فإن قياس انخفاض الضغط بين نهايات القطعة يمكن أن يشير إلى فقدها. وبالمثل ، ليس فقط الجهاز الذي لديه القدرة على قياس وتخزين بيانات الضغط ضروري ، ولكن أيضًا ليكون قادرًا على نقل تلك البيانات. الميزة في قياس التدفق هي أن الأجهزة اللازمة تكون بسيطة وبالتالي أرخص.

شركات كشف تسربات المياه بخميس مشيط

3-قياس الضوضاء

عندما يخرج الماء عالي الضغط من صدع أو مفصل في الأنبوب ، فإنه يولد ضوضاء بسبب تصادم الماء مع المادة المحيطة. يمكن أن يكون استخدام جهاز ميكروفون محمول مفيدًا للغاية للعثور على النقطة المحددة للتسرب ، ومع ذلك ، فإنه لا يمثل عادةً وسيلة فعالة للغاية مثل المراقبة المستمرة لأنها طريقة باهظة الثمن إلى حد ما لأن التكنولوجيا اللازمة لتحديد الضوضاء الناتجة عن الأنبوب وليس البيئة .

4-قياس الاهتزاز

لا يتسبب التسرب في حدوث ضوضاء فحسب ، ولكن الضغط الذي يخرج به الماء يؤدي إلى ارتعاش الأنبوب بشكل كبير. إن قياس مستوى الاهتزاز في نهايات الأقسام يشير أيضًا إلى حدوث تسرب. كنقطة مؤيدة لطريقة القياس هذه ، هناك حاجة إلى نقطة مراقبة واحدة فقط لأنها لا تحسب الفرق.

5-الرؤية الحرارية

على غرار قياس الضوضاء ، إنها تقنية مفيدة جدًا للعثور على النقطة المحددة التي يحدث فيها تسرب في أنبوب ، ولكنها ليست مناسبة للمراقبة المستمرة لسعر هذا الحل. على سبيل المثال ، يتم استخدامه على نطاق واسع في السباكة المنزلية لرؤية التسرب عند نقطة معينة من بداية فقدان المياه .

خدمات كشف تسربات المياه بالخرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *